بالعربي

الفنادق الفضائية لم تعد خيالًا علميًّا على الإطلاق!

أعلنت شركة “بيجلو ايروزباس” عن إطلاق مشروع جديد يُركزُ على تسويق وتشغيل مواطنِها الفضائية المنفوخة (الفنادق الفضائية)، وهو جُزء من خطط بيجلو لإطلاق وحدتين جديدتين في مدارٍ أرضي منخفض بحلول عام 2021.

الآن ووفقاً لبيانٍ صحفي، أطلقت شركةُ الفضاء المستندة إلى لاس- فيغاس الهدف الأول لشركة BSO (Bigelow space operations) وهو تحديد حجم السوق للفنادق الدوّارة، سوف ينفقون ملايين الدولارات في عام 2018 لتخصيص الفرص المتاحة على الصعيد العالمي و الوطني والشركات.

كُلاً من B330-1 و B330-2 مصممين ليدوروا في مدار أرضي منخفض، حجمُ الواحد 330 متر مكعب يُعادل ثلث حجم محطة ISS (محطة الفضاء الدولية) وقادر على إستضافة 6 أشخاص بداخله.

وكما قال نائب الرئيس للشركات الاستراتيجية في “بيجلو ايروزباس” أن الشركة ترغب في جعلهم متوفرين كمدار فضائي للعِلمِ والبحثِ بسعر أقل من محطة الفضاء الدولية. ويعتقد بيجلو أن الوصول إلى هذا المدار الأرضي المنخفض يُمْكِنُه أن يساعد الأمم الأجنبية في تحريك البرامج الفضائية الخاصة بهم.

توسيع الاستثمار في الفضاء 

في عام 2016 علّقت ناسا فندق من فنادق بيجلو (The Bigelow Expandable Activity Module BEAM ) بِمحطةِ الفضاء الدولية وفي عام 2017 قررت وكالة الفضاء تمديد عقد BEAM لمدة ثلاث سنوات إضافية. إن الشراكة بين بيجلو و ناسا لا ينبغي أن تأتي كمفاجأة، نظراٌ لأخذ مؤسس الشركة روبرت بيجلو فكرة الموطن المنفوخ من مشروع ترانشاب TransHAB التابع لناسا عام 1999.

هذه الصناعة ممكن أن تكون الشيء الكبير المُقبل، فالشركات مثل Blue Origin ل جيف بيزوس و Virgin Galactic ل ريتشارد برانسون و Space X ل إيلون ماسك تَوّاقون لجعل الفضاء أوسع وأكثر تسويقاً. يمكن أن يكون ل بيجلو ميزة على هؤلاء المنافسين، بينما الباقي يُركزون على تصميم وبناء مركبة لأخذ الناس رحلة في مدار أرضي منخفض. يُركز بيجلو على إنشاء بناء أكثر ديمومة والذي من الممكن أن يكون أرخص وأيسر منالاً لشريحة كبيرة من السكان التي لم تشارك في العِلم.

إن الشيء الوحيد الأفضل من أخذ الناس رحلات للفضاء هو فحص ما إذا كانت فكرة وجود الفنادق التي تدور في الفضاء متاحة. مع BSO يمكننا الحصول على فرصة للقيام بذلك فقط في وقت أقرب مما هو متوقع.

كتابة: آلاء عبد الله

تدقيق: أريج حسام

تصميم: نرمين فودة

المصدر: https://futurism.com/space-hotels-open-2021/

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق