بالعربي

‎علبة دواء جعلته يحلم أنّه يقتل زوجته، ليستيقظ ويراها مطعونة!

‎” راودني حلم أنّي أقوم بقتل زوجتي أثناء نومي، وعندما استيقظت من النوم وجدت زوجتي مقتولة على أرضية الغرفة، غارقة بدمائها..
‎يوجد سكين مغطّى بالدّماء على السّرير، وتوجد الكثير من الدّماء على ملابسي..
‎أعتقد أنّي قتلت زوجتي .. أعتقد أنّني أنا الفاعل “.

‎عندما يصبح الكابوس حقيقة!

‎اتّصل شاب من سكّان شمال كارولينا بالطّوارئ في الأول من سبتمبر عام 2017، مخبرًا إيّاهم أنّه كان يعاني مِن الصّداع وصعوبة في النّوم، ليقوم بأخذ جرعة عاليةٍ من دواء الزّكام “كوريسيدين ” لرغبته بالشّعور بالانتشاء و الرّاحة و الحصول على ليلة نوم هادئة.
‎و أثناء نومه راوده كابوسٌ بأنّه يقوم بطعن زوجته، ليستيقظ و يراها مرميّةً على الأرض غارقةً بدمائها!
‎و قد بيّن تقرير الطّب الشرعيّ أنّها تعرّضت ل123 طعنة في مختلف أنحاء جسدها، و قد وجد المحقّقون علبة الدّواء فارغةً هناك، إلّا أنّ خلافًا نشأ في ما إذا كان الرجل قام بتلفيق هذه القصّة لتخفيف عقوبته، أم أنّه كان حقًّا تحت تأثير الدّواء المزعوم.

‎دواء الزّكام!

‎يتكوّن الكوريسيدين من مجموعة مِن الأدوية المخلوطة، و الّتي تهدف لخفض الحرارة و تقليل احتقان الأنف و السّعال، إلّا أنّ إحدى المواد الفعّالة في هذا الدواء و المعروفة باسم ال Dextromethorphan و المعروفة بقدرتها على تخفيف الزّكام عند تراكيز قليلة، قد تؤدّي إلى هلاوس و حالات ذهان و إدمان إذا ما تمّ تعاطيها بجرعات عالية، وذلك لأنّ ال Dextromethorphan ينتمي إلى عائلة الأفيونات و الّتي يعد الهيروين والمورفين أشهرها.
‎و توجد العديد مِن الأدوية المشابهة للكوريسيدين و المحتوية على Dextromethorphan في البلدان العربيّة، حيث تباع بلا وصفةٍ طبيّةٍ كعلاجٍ للزّكام، و بالتّالي وجب التّنبيه بعدم استخدام هذه الأدوية بشكل مفرط و جرعات عالية.

إعداد: محمد قصي الصباغ

تدقيق: ألمى جركس

تصميم: رغد ابو جبة

‎المصادر:
http://www.independent.co.uk/news/world/americas/man-killed-wife-dream-knife-matthew-phelps-raleigh-north-carolina-911-a7929591.html
https://flii.by/file/t63ga278y1b/
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3977765/

اترك تعليق