بالعربي

تحدٍّ على تويتر يؤدّي إلى حذف صفحات سبيس إكس وتسلا من على الفيسبوك!

بعدَ أن قامَ بعضُ مُتابعيهِ على تطبيقِ تويتر بتحدّيه للقيام بحذف صفحات شركتيه SpaceX و Tesla، قامَ مالكُهُما إيلون ماسك بحذفِ الصَفحتين من على تطبيقِ فيسبوك، حيثُ بَلَغَ عَدد المُتابعين لكلٍّ مِنهُما 2.6 مليون مُتابع.

صباحًا هذا اليوم، وأثناء قيامهِ بالردِ على مُتابعيه، قامَ ماسك بالردِ على تغريدةٍ قامَ برايان آكتون – إحدى مؤسسي واتساب المملوك حاليًّا لشركة فيسبوك – بنشرِها وبالإشارةِ فيها إلى ماسك، حيثُ احتوت هذهِ التغريدة على هاشتاج deletefacebook# ، ليقوم ماسك بالردِ مُتسائلاً بطريقةٍ ساخرة: “ما هو فيسبوك؟ ” ليقوم إحدى مُتابعيه بالردِّ عليه طالبًا مِنهُ أن يقوم بحذف صفحتي شركتيهِ مِن على تطبيق فيسبوك، فكانَ رَد ماسك عليهِ بأنَّهُ لَم يَكُن يَعلم بوجودِهما أصلاً! ليقوم بعدها بحذف الصفحتين من على موقع الفيس بوك.

وكانَ هذا الجدل الدائر حول فيسبوك قَد ظَهَرَ مُنذ أُسبوع بَعدَ فضيحةٍ هَزَّت شركة فيسبوك، حيثُ ظَهرَ أنَّ فيسبوك قد استخدمت بيانات مُتابعيها لأغراضٍ سياسيّة بعدَ أن تمَ الكَشف عن أنَّ شركة Cambridge Analytica – وهيّ شركةٌ استثماريّةٌ عملت أثناء الحملةِ الانتخابية للرئيسِ ترامب – قَد حَصلت على بيانات 50 مليون مُستخدم عَبرَ شركة فيسبوك، مما أدى إلى غضب مُستخدمي التَّطبيق جرّاء عدمِ احترام خصوصّتِهِم مِن قِبَلِ الشّرِكة.

على الرغمِ مِن موقفهِ المُعادي لـ فيسبوك، إلا أنَّ صَفحتي شركتي ماسك لا تزالان موجودتان على تطبيق انستغرام المملوكِ أيضًا لشركةِ فيسبوك!

إعداد: سهى أبو زنيمة

تدقيق: محمد قصي الصباغ

المصدر: https://www.theverge.com/2018/3/23/17156402/elon-musk-deleted-tesla-and-spacex-facebook-pages-twitter-challenge

اترك تعليق